القرار
ويتم ضخ هيدروجين عالي الضغط من خزان بالقطار إلى نظام خلية الوقود الذي طورته شركة تويوتا موتور كوربوريشن، من أجل توليد الكهرباء من خلال تفاعل كيميائي مع الأوكسجين في الهواء، ويتم إرسال الكهرباء إلى بطاريات التخزين لتشغيل المحركات، بحسب وكالة “جي جي برس” اليابانية للأخبار.
وبلغت تكاليف تطوير قطار الاختبار حوالي أربعة مليارات ين، ويمكنه قطع نحو 140كيلومتراً لكل شحنة هيدروجين، بحسب الشركة المشغلة للقطار. (الدورلار يساوي 115.12 ين).
وتستهدف “جي آر إيست” خفض انبعاثاتها من ثاني اكسيد الكربون إلى الصفر في العام المالي 2050.
وبلغت تكاليف تطوير قطار الاختبار حوالي أربعة مليارات ين، ويمكنه قطع نحو 140كيلومتراً لكل شحنة هيدروجين، بحسب الشركة المشغلة للقطار. (الدورلار يساوي 115.12 ين).
وتستهدف “جي آر إيست” خفض انبعاثاتها من ثاني اكسيد الكربون إلى الصفر في العام المالي 2050.
جريدة القرار الدولية جريدة دولية تصدر في بغداد وتوزع في العالم العربي